السداسي الثاني

يهدف مقياس "المقاربات الكمّية والكيفية 2" أساسًا إلى تحضير الطّالب لإعداد وإنجاز مذكّرة التّخرج بالشّكل العلمي السّليم منهجيًا ونظريًا؛ وذلك بالتّركيز على البعد العملياتي/ التّطبيقي في ميدان العلوم الإنسانية والاجتماعية بشكل عام وحقل علوم الإعلام والاتصال بشكل خاص، في محاولة للسّيطرة على سؤالين محوريين بمثابة هاجس حقيقي في مسار البحث: كيف أفكّر؟ وكيف أنجز البحث؟

This course is designed to equip Media and Communication students with the essential English language skills needed for academic and professional excellence. Focusing on key areas such as media analysis, public relations, and communication strategies, students will improve their reading, writing, and critical thinking abilities. Through engaging with real-world media texts and practical tasks, students will develop the communication and research skills necessary to succeed in the fast-paced, global media and communication industries.

مقياس تصيم الحملات مقيسا إستكشافي موجه لطلبة السنة أولى ماستر تخصص علاقات عامة.

جاء هذا المقياس من أجل تزويد الطالب بكل المعلومات النظرية والتطبيقية التي تمكنه من إجراء حملات إعلامية ناجحة، من خلال التعرف على جميع خطوات ومراحل إعداد الحملات الإعلامية وكيفية تصميمها.

د. فريدة فلاك

يهدف المقياس إلى الوقوف على مفاهيم الاتصال، الحجاج والاقناع، الاتصال الإقناعي وبحث المقاربات المنطقية واللسانية والآليات الحجاجية والبلاغية وكل ما يرتبط بالعملية الاتصالية الناجحة.

يهتم هذا المقياس بدراسة "أبستمولوجيا (Epistemology)"بطريقة فهمنا لكيفية اكتساب المعرفة والفهم في مجال الاعلام والاتصال