
- Enseignant: Miada Boulahia

علم النفس النمو والفروق الفردية تدرس نمو الإنسان منذ الولادة حتى الشيخوخة وتحليل الفروقات بين الأفراد. تركز على تطور الأفراد العقلي والاجتماعي والعاطفي، وعوامل تشكيل الشخصية والهوية الفردية. تشمل الجينات والبيئة في تحديد السلوك البشري وتأثير العوامل البيولوجية والاجتماعية والنفسية. تدرس التطورات العقلية والاجتماعية في مراحل العمر وتأثيرها على الفرد. تهدف إلى فهم تفاوتات السلوك والميول بين الأفراد.
يمكنكم الاطلاع علة البطاقة التعريفية للمقياس .
- Enseignant: Soraya Othmani Marabout

مقياس منهجية وتقنيات البحث موجه لطلبة سنة ثانية ليسانس علم النفس، يهدف إلى التعرف على أهم أدوات جمع البيانات في مجال علم النفس والعلوم الاجتماعية، والتعرف على المقابلة وأهم أنواعها بالإضافة إلى تمكن الطالب من بناء استمارة باختلاف أشكالها
ومن خلال ما سيقدم في هذا المقياس يمكن للطالب أن يكتسب مجموعة من المعارف تتمثل في اكتساب معارف أولية حول تقنيات البحث، والتمكن من التعرف على بعض أدوات جمع البيانات والتمييز بينها كالملاحظة، المقابلة، الاستبيان والاختبار
- Enseignant: IBTISSAM BEZZOUH

- Enseignant: guettouche delloula

What is Cognitive Behavioral Therapy?
CBT is based on several core principles, including:
1. Psychological problems are based, in part, on faulty or unhelpful ways of thinking.
2. Psychological problems are based, in part, on learned patterns of unhelpful behavior.
3. People suffering from psychological problems can learn better ways of coping with them, thereby relieving their symptoms and becoming more effective in their lives.
- Enseignant: guettouche delloula
- Enseignant: Khalfi AbdAlhalim

يستهـــــدف هذا المقيــاس طلبة السنة الثانيــة ليسانس علم النفــس، ويهدف إلى دراسة مختلف وسائط المعلومات وتعريف الطالب بالتطورات الحاصلـة على مستـــــوى تكنولوجيـــا الإعــــلام الآلــــي والاتصـــال، ناهيك عن توضيــح العلاقـــــات ما بين الوسائط والأدوات التكنولوجـيــــة والمعلومـــــــات.
- Enseignant: nassira meghmouli

يهدف علم النفس الإجتماعي إلى توضيح دراسة السلوك الإنساني وعلاقته الإجتماعية بمختلف السلوكيات من خلال رصد مختلف العلاقات الإجتماعية التي تؤثر في ذلك السلوك
- Enseignant: assia ahmane