
- Enseignant: BENCHIKH Ayache
- Enseignant: smati hatem

- Enseignant: guettouche delloula

يهدف مقياس التكوين المهني الى ما يلي:
- المام الطالب بكل ما يخص التكوين والتدريب المهني.
-تكوين معارف حول موضوع التدريب والتفرقة بينه وبين بعض المواضيع التنظيمية.
-تمكين الطالب من إستراتجيات التكوين المهني في المؤسسة .
-صقل معارف الطالب في مجال التدريب وتصميم البرامج التدريبية.
- Enseignant: souaad Haddar

تهدف هده المحاضرات الى ما يلي:
- معرفة الطالب لمفاهيم أساسية في مقياس الصراع التنظيمي.
-التفرقة بين الصراع التنظيمي وبعض المفاهيم المتداخلة.
-اطلاع الطالب على الصراع التنظيمي في المؤسسة وكيفية إدارته .
-تمكين الطالب من التحكم في استراتيجيات إدارة وحل الصراع.
- Enseignant: souaad Haddar

يهدف علم النفس التسويقي إلى تعريف الطالب على سلوك المستهلك ومبادئ الإشهار والإعلان
الأهداف الإجرائية
تمكين الطالب من تحديد مفهوم علم النفس التسويقي
تبيان أهمية علم النفس التسويقي وأهداف دراسة سلوك المستهلك
معرفة أهم العوامل المؤثرة في سلوك المستهلك
تمكين الطالب من التعرف على أهم نظريات المفسرة لسلوك المستهلك
معرفة مبادئ الإشهار والاعلان
التعرف على الثقافة الإستهلاكية وجميعات حماية المستهلك
- Enseignant: bahri saber

يهدف هذا المقياس لتحقيق الأهداف التالية
الهدف العام:
تعريف الطالب بالإتصال المؤسساتي عبر المؤسسة الجزائرية وتطبيقاته المختلفة
الأهداف الإجرائية:
تعريف الطالب بالإتصال التنظيمي في المؤسسة
تمكين الطالب من تحديد مفهوم الإتصال المؤسساتي وأهدافهوخصائصه
تعريف الطالب بوسائل الإتصال المؤسساتي ومهاراته
تمكين الطالب من التعرف على أهم وظائف الإتصال المؤسساتي
معرفة هوية المؤسسة
تبيان أهمية السمعة التنظيمية للمؤسسة
- Enseignant: bahri saber