السداسي السادس

يهدف مقياس التكوين المهني الى ما يلي:

- المام الطالب بكل ما يخص التكوين والتدريب المهني.

-تكوين معارف حول موضوع التدريب والتفرقة بينه وبين بعض المواضيع التنظيمية.

-تمكين الطالب من إستراتجيات التكوين المهني في المؤسسة .

-صقل معارف الطالب في مجال التدريب وتصميم البرامج التدريبية.



تهدف هده المحاضرات الى ما يلي:

- معرفة الطالب لمفاهيم أساسية في مقياس الصراع التنظيمي.

-التفرقة بين الصراع التنظيمي وبعض المفاهيم المتداخلة.

-اطلاع الطالب على الصراع التنظيمي في المؤسسة وكيفية إدارته .

-تمكين الطالب من التحكم في استراتيجيات إدارة وحل الصراع.


يهدف علم النفس التسويقي إلى تعريف الطالب على سلوك المستهلك ومبادئ الإشهار والإعلان

الأهداف الإجرائية

تمكين الطالب من تحديد مفهوم علم النفس التسويقي

تبيان أهمية علم النفس التسويقي وأهداف دراسة سلوك المستهلك

معرفة أهم العوامل المؤثرة في سلوك المستهلك

تمكين الطالب من التعرف على أهم نظريات المفسرة لسلوك المستهلك

معرفة مبادئ الإشهار والاعلان

التعرف على الثقافة الإستهلاكية وجميعات حماية المستهلك

يهدف هذا المقياس لتحقيق الأهداف التالية

الهدف العام:

تعريف الطالب بالإتصال المؤسساتي عبر المؤسسة الجزائرية وتطبيقاته المختلفة

الأهداف الإجرائية:

تعريف الطالب بالإتصال التنظيمي في المؤسسة

تمكين الطالب من تحديد مفهوم الإتصال المؤسساتي وأهدافهوخصائصه

تعريف الطالب بوسائل الإتصال المؤسساتي ومهاراته

تمكين الطالب من التعرف على أهم وظائف الإتصال المؤسساتي

معرفة هوية المؤسسة

تبيان أهمية السمعة التنظيمية للمؤسسة