أهداف التعليم:
التمكن من المعارف النظرية الأدبية واللغوية التي بفضلها يتحكم الطالب في آليات اكتساب المعارف والعلوم المتعلقة بحقل اختصاصه مستقبلا، وليبني قاعدة معرفية صحيحة، تكون الأرضية التي ينطلق منها لمواصلة تحصيله العلمي.
محتوى المادة:
هو الذي يختص بدراسة speech-language pathology وتقييم اضطرابات التواصل البشري، وهي اضطربات النطق واللغة والصوت واضطرابات الفصاحة(التأتأة) واضطرابات البلع.
مفردات مقياس تعليمية اللغة والأدب العربي:
- مفاهيم أولية
- التعليمية من الفنية للعلمية
- أبعاد الأهداف التعليمية للغات
- مفهوم النقل التعليمي
- تعليمية المواد المدرسية
- تعليمية مواد اللغة العربية
- الاستراتيجيات المعرفية
- الاستراتيجيات التواصلية
- مهارة الاستماع
- المحادثة واستراتيجياتها
- الكتابة واستراتيجياتها
- القراءة واستراتيجياتها
- تعليمية القواعد اللغوية
- كفايات معلم اللغة العربية