التسويق والإشهار

التسويق والإشهار

 إن مقياس التسويق والإشهار من اهم المقايس المقرر تدريسها بحيث يعتبر التسويق عماد ربحية المؤسسات وأساس بقائها سواء كانت تجارية أو خدماتية، كما ان التسويق الناجح هو الذي يقود المؤسسة إلى النجاح، ويفتح لها مجالا واسعا لدخول السوق وتعريف الزبائن بالمؤسسة المنتجة ويتم ذلك من خلال التعريف بمنتجاتها والتعريف بمزايا خدماتها معتمدة على الكثير من الوسائل والأساليب ونجد من أهمها الإشهار هذا الأخير الذي يعنبر من أهم الأنشطة التسويقية، حيث أصبحت المؤسسات تولي إهتماما كبيرا لوظيفتي التسويق والإشهار لكونهما إصبحا متلازمين.