اقتصاد المؤسسة
يهدف الي التعرف علي ماهية المؤسسة .الخصائص . الأدوار والأهداف . التعرف علي محيط المؤسسة . التحكم في مفهوم المؤسسة كعون اقتصادي .وتعرف علي نشئتها وتطورها, التعرف علي مختلف أنواعها . ويهدف أيضا الي تمكين الطالب من معرفة أدوات التحليل الاقتصادي للمؤسسة و تعرف علي العوامل المساعدة في نمو المؤسسة تمكين الطالب لتعرف علي ثقافة وأخلاقية المؤسسة وتعرف علي توجيهات الخديثة في اقتصاد المؤسسة كذا تطور المؤسسة في الجزائر
إعلام آلي 1
القانون التجاري
الهدف من دراسة مقياس القانون التجاري هو التعرف على مجموعة من النصوص والمواد القانونية التي تحكم وتوضح آلية العمل التجاري في
الجزائر؛ حيث يعتبر كل فرد ينوي إنشاء مشروع تجاري كمهنة ومصدر دخل له هو تاجر،
ويخضع لأحكام القانون التجاري، الذي يوضح التعاملات التجارية القائمة على السرعة
والائتمان في العمل، والتي تمنع أي غش أو خداع أثناء ممارسة الأعمال التجارية، وتشمل
هذه الأعمال التسجيل في السجل التجاري، وامساك الدفاتر التجارية، وغيرها من الشروط
التي يجب تنفيذها لامتهان التجارة كمهنة، في اطار احترام المنظومة التشريعية في
الجزائر.
History of Economic Thought
- This course is designed for the first year Bachelor's degree students
- The History of Economic Thought-HET-module enables the students to:
- Learn how to think and rationally deduce the economic ideas, then understand the module's content.
- Understand and get familiarized with the various schools of thought in terms of their theories, as well as their thinking and intellectual orientation regarding the most important economis issues.
احصاء 2
اسم المادة: احصاء 2
الهدف العام للمادة التعليمية: يهدف هذ المقياس إلى التعرف على نظرية الاحتمالات واستخداماتها في مجال الاقتصاد والتسيير، وعلى كيفية تطبيقها على البيانات الحقيقية
Business English(S2) for 1st year ECONOMICS students
The course is intended for students of the Faculty of Economics, Commerce, and Management Sciences.
This course is an introductory course that aims to acquaint students with the business world and vocabulary.
The course contains activities that simulate real-life situations that students will be facing in their future practical lives.
اقتصاد جزئي 2
تمكين الطالب من اكتساب قاعدة قوية تسهل عليهم تطوير قدراتهم الإدراكية والتصورية والتحليلية والتفسيرية لمختلف الظواهر والسلوكيات الاقتصادية على المستوى الجزئي؛ تمكين الطالب من القدرة على تحليل ومعالجة الظواهر الاقتصادية وفق مقاربات اقتصادية أولا وبأدوات رياضية ثانيا؛ التعرف على الأساليب والأدوات التي تساعد في قياس عقلانية القرارات التي يتخذها المنتج لتحقيق الربح؛وفهم آليات حدوث التوازن في مختلف الأسواق. |
اكتساب الطالب لمهارات تسمح له بـ: التحكم في المفاهيم الاقتصادية الأساسية، وكذلك الإطار النظري لسلوك المنتج في مختلف الأسواق، والقدرة على استخدام الأدوات الكمية لقياس السلوكيات العقلانية للمنتج وتحليلها علميا؛ القدرة على اتخاذ قراراته الصحيحة، من خلال المنطق الاقتصادي لكل مشكلة اقتصادية تدخل في إطار تصرفات المنتج؛ القدرة على فهم السلوكيات الإنتاجية الفردية وكذاالربط ما بين السلوكيات الفعلية والنظرية؛ تعلم ثقافة اقتصادية علمية وتنمية عقلانية السلوك الاقتصاديلديهم، القائم على كيفية تحقيق الأمثلية. |